أفضل وظائف في السعودية | فرص عمل مميزة

أفضل وظائف في السعودية .. فرص عمل مميزة

تتميز المملكة العربية السعودية بأنها أكثر دول الخليج العربي جذباً للشباب العربي والأجنبي خاصةً الذين يبحثون عن الطريق المختصر للتوظيف الذي يحقق لهم الرفاهية والحياة الكريمة لما تتمتع به من مقومات عديدة تتيح للعاملين بها إمكانية الحصول على مستحقات ورواتب الموظف والمواطن، لذلك لا داعي للقلق إذا كنت تبحث عن أفضل وظائف المملكة العربية السعودية خاصة إذا كنت من الساكنين فيها.

السعودية مليئة بـ أفضل وظائف في السعودية وفرص العمل المذهلة للوافدين وتزدهر صناعات مميزة مثل العقارات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة لكن العديد من المواطنين السعوديين يفتقرون إلى التعليم والتدريب لملء هذه الأدوار و هذا يخلق عاصفة مثالية للمغتربين الذين يتطلعون إلى اتخاذ خطوة والتقدم في حياتهم المهنية ولكن كيف يمكنك التأكد من أن الوظيفة تستحق مثل هذا النقل الكبير لذلك نحن في labor law saudi نقدم القائمة التالية لـ أفضل وظائف في السعودية.

اقرأ أيضاً: دليل الحصول على تصريح عمل في السعودية

تواصل معنا على الرقم التالي 0534800545 لأي استفسار أو توكيل محامي عبر الاتصال او الواتسآب بالضغط هنا

قائمة أفضل وظائف في السعودية

إن أفضل وظائف في السعودية هي:

مدير الخزينة في المملكة العربية السعودية

براتب سنوي يقارب 192 ألف دولار يمكن لمدير الخزانة في المملكة العربية السعودية أن يتوقع مواجهة فرص نمو هائلة و مع ظهور سوق رأس المال الاستثماري في المملكة العربية السعودية ستصبح الوظائف في البنوك والتمويل أكثر جاذبية.

للتأهل ستحتاج إلى حوالي 10 سنوات من الخبرة بالإضافة إلى شهادة مهنية مثل ACA أو CMA أو MBA و بشكل عام، يجب أن يكون لدى مديري الخزانة خبرة في الإدارة المصرفية وإدارة الخزانة و يجب أن تفهم إدارة النقد والتنبؤ بالنقد و يجب أن تعرف عن الائتمان وتمويل الأصول علاوة على ذلك فإن مهارات التفاوض القوية أمر لا بد منه.

مدير مشروع البناء

من خلال إتاحة الفرصة لكسب أكثر من 168 ألف دولار سنوياً، يعد هذا الدور ضرورياً لاقتصاد المملكة العربية السعودية المتنامي و مديرو مشاريع البناء مسؤولون عن تنسيق المواد والأطقم، إنهم مسؤولون عن مراجعة رسومات البناء والمخططات و من المتوقع أن يضمنوا مراقبة الجودة والسلامة بالإضافة إلى تلبية أهداف الإنتاجية والمواعيد النهائية.

هناك فرص عمل لآلاف الوظائف في مجال البناء وتشمل الوظيفة مديري المشاريع للعمال ويعتبر مدير المشروع في صناعة البناء عمومًا مهندسًا يتمتع بخبرة كبيرة.

يعد مدير المشروعات من أهم عوامل المملكة المحققة للازدهار والتنمية الاقتصادية، لما له من دور كبير في تحفيز الاستثمارات المحلية والعالمية.

اقرأ أيضاً: عقود العمل في السعودية .. كل ما تحتاج إلى معرفته

وظائف مدير تكنولوجيا المعلومات في السعودية

بصفتك مديراً لتكنولوجيا المعلومات ستكون مسؤولاً عن تعيين موظفي تكنولوجيا المعلومات بالكامل وتدريبهم والإشراف عليهم و يُتوقع منك الالتزام بالامتثال القانوني والتنظيمي و على أساس يومي ستحتاج إلى صيانة مرافق الشبكة والبنية التحتية وأمن الشبكة.

ستكون مسؤولاً أيضاً عن ضمان الوصول إلى الإنترنت والشبكات عالية الأداء و اعتماداً على صاحب العمل قد تحتاج أيضاً إلى توفير الوصول إلى الشبكة عن بُعد للموظفين و تتطلب معظم وظائف مدير تكنولوجيا المعلومات درجة الماجستير في التكنولوجيا / الهندسة.

مجموعة المهارات المحددة هذه تترجم بسهولة من صناعة إلى أخرى لذا يمكن أن تكون فرصة جيدة لبدء حياة مهنية في مجال جديد و يمكن أن يتوقع مدير تكنولوجيا المعلومات في المملكة العربية السعودية أن يربح أكثر من 168000 دولار سنوياً.

يعد متخصص تكنولوجيا المعلومات أي العمل تحت المسمى الوظيفي “مهندس تقنية المعلومات”، من أكثر التخصصات المطلوبة في السعودية، في العديد من المؤسسات والشركات والمصانع، بشرط أن يكون موظف هذا المجال فعّال بجدارة في إدارة نظم المعلومات والشبكات.

تواصل معنا على الرقم التالي 0534800545 لأي استفسار أو توكيل محامي عبر الاتصال او الواتسآب بالضغط هنا

طبيب سعودي أو ممارس عام

وغني عن القول أن العمل كممارس عام يتطلب درجة طبية و مع القدرة على كسب ما يقرب من 13000 دولار شهرياً، سيكون هذا الدور مشابهًا جدًا في المملكة العربية السعودية لأي جزء آخر من العالم و توقع تقديم رعاية صحية روتينية وإجراء فحوصات جسدية وإعطاء التطعيمات و ستحتاج إلى علاج كل من الأمراض الحادة والمزمنة وإعطاء الأدوية و ستحتاج أيضاً إلى خبرة في تقديم الرعاية قبل العملية وبعدها.

وكيل عقارات أو سمسار أو مدير

هل لديك خبرة في بيع وشراء المنازل والأراضي وعقود الإيجار؟ يمكن لمدير العقارات في المملكة العربية السعودية أن يكسب أكثر من 144000 دولار سنوياً لخبراتهم و تتطلب الوظيفة التأكد من أن التطورات الجديدة تسير على الطريق الصحيح و ستحتاج إلى معرفة كيفية تعظيم عوائد كل أصل ملكية و اعتماداً على صاحب العمل قد تحتاج أيضاً إلى تعيين مقاولين وإعداد الميزانيات.

اقرأ أيضاً: عقود العمل في السعودية .. كل ما تحتاج إلى معرفته

أعلى التخصصات رواتب في السعودية

هناك الكثير من الأمور التي تتحكم في تصنيف الوظيفة لتكن ضمن أعلى التخصصات راتبًا مثل خطة التنمية الاقتصادية والعمرانية والثقافية ومنها مدى اهتمام الحكومة بتنفيذ الخطة، تقدم الشركات متعددة الجنسيات ذات الأجور المرتفعة في المملكة العربية السعودية فرص عمل برواتب جيدة وفيما يلي قائمة الوظائف الأعلى راتب في السعودية:
• مهندس بترول: من الوظائف التي تحصل على رواتب عالية في السعودية وفي العالم عمومًا، نظرًا إلى مدى اهتمامها بأمر التنقيب واستخراج البترول وكيف يتحكم ذلك في اقتصاد البلد بشكل رئيسي، لذلك فقد تسعى السعودية إلى استقطاب أفضل المهندسين المتخصصين في مجال البترول ذوي الكفاءات والخبرات في اكتشاف وتكرير النفط، يصل راتب مهندس البترول إلى حوالي 300 ألف ريال سعودي.
• طبيب جراحة: تهتم السعودية بتأمين الرعاية الصحية على أعلى مستويات الجودة والدقة، لذلك تحرص على رعاية الأطباء ماديًا وعلميًا، خاصة قسم الجراحة، لما تعانيه من نقص في أعداد الخريجين في هذا التخصص بالتحديد، مما يزيد من رغبة الطلاب بالالتحاق بتخصص الجراحة، يصل راتب طبيب الجراحة في السعودية إلى 108 ألف ريال سعودي.
• الوظائف المصرفية: من المعروف أن الوظائف المالية خاصة المصرفية من أكثر الوظائف طلبا في المملكة، نظرًا لما تحققه من معدل دخل مرتفع مقارنة بالوظائف والمهن الأخرى، كما يمكنكم ملاحظة هذا من خلال التقارير الإعلامية التي توضح مدى صحة ذلك، يصل راتب الموظف المصرفي إلى 48 ألف ريال سعودي.

  • وظيفة مدرس: التدريس من بين الوظائف ذات الأجور الأعلى في المملكة العربية السعودية وتعتمد الرواتب على المؤهلات والمستوى التعليمي حيث يجب أن تكون بارع في اللغة الإنجليزية وأن تكون حاصلاً على درجة البكالوريوس على الأقل مع بضع سنوات من الخبرة في مجال التدريس ويتمتع المعلمون بالقدرة على تشكيل مستقبل الأطفال في بلدهم وبالتالي يتم تعويضهم أكثر ولديهم واحدة من أكثر الوظائف الشاغرة في المملكة العربية السعودية.

يتقاضى المدرسون في المملكة العربية السعودية رواتبهم من 4،500 ريال سعودي إلى 18،500 ريال سعودي شهريًا ومتوسط ​​الراتب الشهري للمعلمين في المملكة العربية السعودية 11،500 ريال.

اقرأ أيضاً: نظام العمل واللائحة الداخلية مصدران رئيسيان ثالثهما العقد

تواصل معنا على الرقم التالي 0534800545 لأي استفسار أو توكيل محامي عبر الاتصال او الواتسآب بالضغط هنا

ما هي المهن النادرة في العالم؟

الغوص في أعماق المحيطات والبحار للبحث عن الأصداف التي تُخبّئ داخلها اللؤلؤ والمخاطرة باحتمالية التعرض لأسماك القرش خاصةً على سواحل أستراليا، كل ذلك من أجل استخراج اللؤلؤ والحصول على مبلغ يصل إلى 1200$ في اليوم الواحد.

ما هي المهنة الاكثر ربحاً في العالم؟

1.المهندس
2.الممرض
3.المعلم
4.طبيب الأطفال
5.اختصاصي العلاج الطبيعي
6.المحامي
7.أستاذ جامعي
8.مضيفة الطيران

ما هي المهن المطلوبة في السعودية؟

الإعلام وخاصّة الإعلام الرقمي.
الإعلان والاتصال والتسويق.
العلاقات العامّة.
التاريخ.
السياحة والآثار.
تصميم الجرافيك.
الإنتاج السينمائي.
الفنون الجميلة.

ما هي الوظائف المناسبة للبنات؟

وظيفة التدريس.
مهنة المحاسبة.
مهنة التمريض.
العمل الحر أون لاين.
مهنة طب الصيدلة.

ما هي المهن المسموح بها للاجانب في السعودية؟

مهنة مدير مبيعات.
مهنة محاسب عام.
مهنة مندوب مشتريات.
مهنة البائعين.
مهنة صيدلي.
مهنة أمين مستودع.
مهنة الممرض.
مهنة مدير حسابات.

كيف يمكن الحصول على وظيفة في السعودية؟

من السهل جداً البحث عن وظائف في السعودية والتقدم إليها عبر الإنترنت فكل ما تحتاجه هو إنشاء ملف شخصي مجاني على بيت.كوم، وملء سيرتك الذاتية أو تحميلها، ومن ثم البدء بالبحث عن الوظائف التي تهمك وتتناسب مع مؤهلاتك ويمكن إجراء العملية بأكملها بسهولة عبر الإنترنت، حيث يمكن البحث حسب القطاع أو الدور الوظيفي أو المسمى الوظيفي أو المدينة أو حتى اسم الشركة.

كم راتب الوظائف الحكومية؟

راتب مدير تقنية المعلومات 8505 دولار
راتب مدير توظيف 8377 دولار
راتب مدير مدرسة 7220 دولار
راتب مدير ادارة المرافق 6937 دولار

كم راتب المحامي في السعودية؟

الحد الأقصى للراتب الشهري للمحامي 51 ألف ريال والحد الأدنى للراتب الشهري للمحامي 14700 ريال.

كم يبلغ راتب العسكري السعودي؟


يبلغ راتب العسكري السعودي حوالي 3,220 ريال سعودي بشكل شهري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اتصل الآن واستفسر عما تريد