تمدِّيد فترة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور | تعرف على تفاصيله

نظام الضمان الاجتماعي المطور

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تمديد فترة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين المسجلين في برنامج الضمان الاجتماعي السابق حتى تاريخ 05 / 04 / 1444 هـ الموافق 30 / 10 / 2022 م.

وأشارت الوزارة إلى أن معاش الضمان الاجتماعي لن يتوقف أو ينقص لأي مستفيد سابق تثبت حاجته خلال هذه الفترة أو بعد الانتقال للنظام المطور.

كما تؤكد الوزارة أهمية الاعتماد على القنوات الرسمية للوزارة في الحصول على معلومات الضمان الاجتماعي المطور؛ حيث ستتخذ الإجراءات النظامية في حق كل من يقدم معلومات مضللة للمستفيدين.

اقرأ أيضاً: نظام مكتب العمل في الرواتب

إذا كنت تبحث عن أفضل المحاميين والمستشارين القانونيين في المملكة العربية السعودية بخصوص القضايا العمالية والتوظيف فإن محاميي Labor Law in Saudi Arabia هم الخيار الأفضل على الإطلاق لذلك سارع إلى الاتصال عن طريق الواتساب على الرقم 0534800545 للاستفسار والاستشارة والحصول على المعلومة القانونية الصحيحة.

من يستحق الضمان الاجتماعي المطور للموظفين؟

من شروط الضمان الاجتماعي المطور للموظفين أن يكون المتقدم مقيم بشكل دائم في المملكة العربية السعودية وأن يكون دخل المستحق لا يزيد عن الحد الأدنى لمعاش الضمان ويحق للمرأة الأرملة أو المطلقة والأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام.

هل يستحق المتقاعد الضمان الاجتماعي؟

تشمل شروط الضمان الاجتماعي المطور للمتقاعدين ما يلي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • من شروط الضمان الاجتماعي المطور العمر فيجب ألا يقل عمره عن 35 سنة.
  • عدم امتلاك المستحق دخل ثابت وعدم القدرة على توفي الاحتياجات اليومية للمعيشة.
  • ويشترط استحقاق المتقاعدين في الضمان الاجتماعي للنساء ألا يكون لديها زوج ولكن تستحق في حال كانت أرملة أو زوجها في السجن.
  • من شروط الضمان الاجتماعي المطور للمتقاعدين توفير جميع طلبات من أوراق ومستندات وذلك من أجل قبول التقديم على الضمان الاجتماعي.

كم راتب الضمان الاجتماعي المطور؟

قامت الحكومة السعودية بتحديد مجموعة من شروط الضمان الاجتماعي المطور وبناءً عليها يتم منح معاش نظام الاجتماعي المطور حيث تختلف قيمة معاش الضمان الاجتماعي المطور

من أسرة لأخرى ونجد أن سلم رواتب نظام الاجتماعي المطور يأتي كما يلي:

  • راتب الضمان الاجتماعي المطور للأسرة الفرد الواحد 1000 ريال سعودي.
  • راتب الأسرة المتكونة من فردين 2750 ريال سعودي.
  • راتب الأسرة المتكونة من 3 أفراد 3140 ريال سعودي.
  • راتب الأسرة المتكونة من 4 أفراد 3710 ريال سعودي
  • راتب الأسرة المتكونة من 5 أفراد 4280 ريال سعودي

كم راتب الضمان الاجتماعي الجديد 1442؟

سلم الضمان الاجتماعي الجديد 1442:

مستحقات فرد واحد هي 10400 ريال شهرياً ومستحقات ست أفراد 17400 ريال ومستحقات سبع أفراد 18800 ومستحقات ثمانية أفراد 20200 ريال شهرياً.

هل الموظفة تسجل في الضمان المطور؟

قامت وزارة الموارد البشرية بتحديد عدد من شروط الضمان الاجتماعي المطور للموظفين والموظفات ولكن يجب أن تكون الموظفة سعودية ويستثنى من هذا الشرط الموظفة الغير سعودية زوجة رجل سعودي الجنسية والموظفة الأرملة أو المطلقة والتي لديها أبناء يحملون الجنسية السعودية.

كيف أقدم في الضمان الاجتماعي المطور؟

طريقة التقديم في نظام الاجتماعي المطور:

  • الدخول على رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • كتابة كافة البيانات المطلوبة منك وكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور وتأكيدها.
  • ثم كتابة رمز التحقق الموضح في الصورة.
  • النقر على الموافقة على الشروط والأحكام.
  • الضغط على أيقونة تسجيل.

اقرأ أيضاً: نظام البريد يدخل حيز النفاذ ويبدأ العمل به

ما هو السن المحدد في قانون الضمان الاجتماعي المطور بالنسبة للمتقاعدين؟

السن المحدد في قانون الضمان الاجتماعي أن يكون العمر أكثر من 35 سنة.

ما هي شروط الضمان الاجتماعي المطور للمتقاعد العسكري في السعودية؟

من شروط الضمان الاجتماعي المطور للمقاعد العسكري ان يكون سعودي الجنسية وألا يقل عمره عن 65 سنة

ما هو الضمان الاجتماعي المطور الجديد في السعودية

يجب الاعتماد على القنوات الرسمية للوزارة في الحصول على معلومات الضمان الاجتماعي المطور الجديد في السعودية، تواصل معنا لأي استفسار او استشارة مجاني عبر الواتسآب او الاتصال

كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي في السعودية

يمكن معرفة رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك من خلال الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي أو من خلال التواصل معنا عبر الواتسآب أو الاتصال 0534800545 لحل أي مشاكل في الضمان الاجتماعي.

ما هو الضمان الاجتماعي المطور؟

هو نظام يستهدف الأفراد والأسر الأشد حاجة لتزويدهم بالدعم المادي وتحسين حالتهم المعيشية وتحقيق الاستقلال المادي.

كيف أعرف أني مستحق الضمان المطور؟

يتم الاستعلام عن حالة القبول أو الرفض بالضمان من خلال الاتصال بالرقم المجاني أو عن طريق الدخول إلى رابط الموقع الرسمي الخاص بمنصة الضمان الاجتماعي.

الضمان الاجتماعي المطور هل يشمل الطلاب؟

يشمل الضمان الاجتماعي المطور التعليم للأبناء بإدخالهم المدارس والالتزام ببرامج التدريب والتوظيف للقادرين على العمل من أفراد الأسرة ممن صدر لهم قرار الاستحقاق والقبول.

هل المطلقة تأخذ من الضمان الاجتماعي؟

يعتبرون المطلقة التي تعيش مع أسرتها تابعة لهذه الأسرة ويجب لأسرتها تحمل نفقتها حيث أنه من أهم شروط استحقاق المطلقات لدعم الضمان الاجتماعي الجديد ان تكون المطلقة تعيش في منزل منفصل عن أسرتها لتستحق الدعم ويشترط أن تكون المطلقة سعودية الجنسية.

الضمان الاجتماعي المطور هل يشمل القطاع الخاص؟

تتيح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على موقعها الرسمي إمكانية التسجيل في الضمان الاجتماعي للقطاع الخاص وأوضحت الوزارة أن الموظفين في القطاعات الخاصة يمكنهم الاستفادة من معاش الضمان الاجتماعي إذا توفرت فيهم شروط استحقاق الضمان.

كم مدة الضمان المطور؟

إن مدة الضمان المطور هي سنتين وفقاً لما أعلنت عنه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية وتشمل كل المستحقين.

متى تصرف رواتب الضمان الاجتماعي؟

يمكن لكل مواطن مستفيد من الخدمة التأكد من نزول أو صرف راتب الضمان الاجتماعي من خلال الدخول إلى موقع نظام الضمان الاجتماعي المطور.

كم راتب الضمان الاجتماعي للمتقاعدين؟

يتم صرف مبلغ وقدره 1000 ريال سعودي للمستفيد إذا كان فرد واحد وقيمة الصرف الخاصة بالأسرة التي تتكون من فردين هي 1285 ريال سعودي وقيمة الصرف الشهري الخاصة بالأسرة التي تتكون من ثلاث أفراد هي 1570 ريال سعودي.

متى نزول أهلية الضمان الاجتماعي المطور؟

يجب الولوج على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والنقر على زر تسجيل الدخول واختيار الخدمات الالكترونية ثم تسجيل رقم الضمان الاجتماعي الخاص بالفرد وإدخال رمز التحقق بشكل دقيق والتأكد من صحته.

هل يحق للكفيل الغارم في النظام السعودي مطالبة المكفول؟

إذا كنت كفيلاً غارماً وصاحب الحق قد طالبك قضاء سواء صدر الحكم أم لا فيحق لك إقامة دعوى على مكفولك تطلب فيها تخليصك من الكفالة وتنتقل المطالبة إلى الأصيل.

من هو محامي الضمان الاجتماعي؟

مهمة محامي الضمان الاجتماعي تقوم على تقديم كافة الخدمات والمساعدات للأشخاص حتى يحصلوا على حقوقهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اتصل الآن واستفسر عما تريد