استشارات قانونية واتس اب محامي عمالي الرياض جدة وكامل المناطق

استشارات قانونية واتس اب محامي عمالي الرياض جدة وكامل المناطق

القضايا العمالية من أكثر القضايا شيوعاً في المملكة العربية السعودية وذلك لأنها تهم كل من لديه عمل وخاضع لنظام العمل فيها وضرورة توكيل محامي مختص بهذا النوع من القضايا حيث سنتحدث في مدونتنا هذه عن المحاكم العمالية وأنواع القضايا العمالية ومهام المستشار القانوني وخدمات المحامي العمالي كما سنترك لكم رقم واتس اب محامي عمالي الرياض جدة وكامل المناطق في السعودية لعل وعسى أن يستفيد كل من لديه مشكلة قانونية تتعلق بقانون العمل وحقوق العمال.

المحاكم العمالية

المحاكم العمالية تعتبر واحدة من فروع محاكم الدرجة الأولى وتختص بكل ما يتعلق بحقوق العمال وقضاياهم كالقضايا المتعلقة بعقود العمل والأجور والحقوق.

كما تختص تلك المحاكم بحل النزاعات العمالية ومن أبرز الأمثلة على ذلك هو فرض صاحب العمل عقوبات تأديبية بحق العمال لديه.

كما أنها معنية بالحكم في مشاكل إصابات العمل والتعويضات الناجمة عن الضرر الحاصل للعامل ومواضيع الفصل من العمل.

وبالطبع هذا النوع من المحاكم يحتاج إلى استشارة قانونية خبيرة حيث يمكن الحصول عليها من خلال التواصل عن طريق واتس اب محامي عمالي الرياض جدة وكامل المناطق في السعودية من خلال موقعنا هذا.

أنواع القضايا العمالية الأكثر شيوعاً

المحاكم العمالية تختص بعدة أنواع من القضايا والدعاوي التي تعني فئة العمال وأصحاب العمل وهي على الشكل التالي:

  1. قضايا الفصل التعسفي وهي القضايا التي يقوم فيها صاحب العمل بإنهاء خدمات العامل دون انتهاء مدة العقد المتفق عليها أو دون وجود سبب مشروع ودون إخطار العامل قبل مدة زمنية مما يخلق العديد من المشكلات التي تسبب الكثير من الضرر للعامل.
  2. إصابات العمل ففي حال حدوثها ينبغي على صاحب العمل والتأمينات الاجتماعية دفع تعويض يتضمن تكاليف العلاج والدواء للعامل حتى شفائه وعودته للعمل لكن أصحاب العمل في بعض الأحيان ينكرون حق العامل في الحصول عليها مما يخلق نزاعات وخلافات تستوجب حكم القضاء فيها.
  3. تحصيل الحقوق العمالية مثل حق العامل في تعويض نهاية الخدمة عند انتهاء مدة عقده أو خدمته والاجازات السنوية والاجازات مدفوعة الأجر وأي إنكار من صاحب العمل لأحد هذه الحقوق يستوجب رفع دعوى في المحكمة بشكل فوري.

قد يهمك: تعويض إصابة العمل للعسكريين

توكيل محامي قضايا عمالية
توكيل محامي قضايا عمالية

مدة القضايا العمالية

تعتمد مدة القضايا العمالية على سرعة حلها في جميع مراحل التقاضي إذ أنها تستغرق 21 يوماً في مكتب العمل لحل القضية بشكلٍ ودي.

وإذا تعذر الحل فتنتقل القضية إلى المحكمة العمالية ولا تتجاوز 30 يوماً وذلك لأنها تتطلب ثلاث جلسات فقط أما في حال الاستئناف فمن الممكن أن تمتد حتى وقتٍ طويل.

حيث أنه من الأفضل توكيل مستشار قانوني لإنهاء القضية بأسرع وقت ممكن حيث أنه من خلال واتس اب محامي عمالي الرياض جدة كامل المناطق في السعودية يمكن الحصول على نتيجة مرضية في أي قضية عمالية.

حقوق العمال والحاجة إلى محامي عمالي الرياض جدة

من أبرز حقوق العمال هو أن يعملوا في بيئة آمنة ومريحة ومتناسبة مع طبيعة خبرتهم كما أنه يجب أن لا يتعرضوا لظروف غير قانونية وغير عادلة.

حيث أنه يوجد بعض أصحاب العمل المنعدمي الضمير والذين يسيئون التعامل مع عمالهم ليستفادوا منهم حتى الرمق الأخير دون أن يعوضوهم.

 ومن الممكن أن لا يعلم هؤلاء العمال حقوقهم المشروعة في مكان عملهم وأن يطيعوا ظلم أصحاب العمل خوفاً من تركهم وطردهم وهذا الخوف وقلة المعرفة القانونية قد يسببان ضياع حقوقهم أو أجورهم.

لهذا السبب يوجد حاجة ملحة إلى محامي عمالي خبير يساعدهم في تحصيل حقوقهم ويقدم النصح والمشورة القانونية السليمة كي لا يضيع أي حقٍ من حقوقهم.

واتس اب محامي عمالي الرياض جدة وكامل المناطق

أهم القضايا العمالية التي تحتاج لتوكيل محامي عمالي على وجه الخصوص هي القضايا التي تتعلق بالنزاعات والخلافات العمالية التي قد تتسبب بضرر بالغ لأحد الأطراف.

وأكثر من يحتاج إلى توكيل محامي هو كل صاحب حق يمر بضائقة قانونية ولا يعرف كيف يتصرف حيالها وخصوصاً في القضايا العمالية.

ولهذا السبب نحن نتيح لك من خلال موقعنا التواصل مع رقم واتس اب محامي عمالي الرياض جدة وكامل المناطق السعودية لحل جميع مشاكلك القانونية التي تتعلق بنظام العمل في المملكة العربية السعودية.

حيث يمكنك التواصل مع أفضل محامي عمالي في المملكة من خلال الرقم 0554300545 عبر تطبيق واتس اب وحجز موعد للمقابلة وحل المشاكل القانونية

مهام المستشار القانوني في القضايا العمالية

يوجد مجموعة من المهام التي يقوم بها المستشار القانوني والتي تُعتبر منفصلة عن مهام المحامي العمالي وتُعتبر مهمة في القضايا العمالية وهي:

  1. صحيفة الدعوى العمالية: حيث أن مستشار القضايا العمالية يقوم بكتابة صحيفة الدعوى دون تقديمها إذ أن تقديمها يحتاج إلى توكيل محامي قضايا عمالية.
  2. القضايا العمالية الغير قابلة للاستئناف: يقدم المستشار القانوني النصائح فيما يخص القضايا العمالية الغير قابلة للاستئناف وذلك لحماية العميل من التعرض لأي من هذه القضايا.
  3. التماس إعادة النظر في القضايا العمالية: ويكون عندما يصدر حكم نهائي من محكمة الاستئناف في حال ظهور أدلة جديدة من الممكن أن تغير الحكم ولم يعلم بها أحد المتقاضين فعندها يأتي دور المستشار القانوني لتقديم النصح للعميل.
  4. كتابة وصياغة اللائحة الاعتراضية على حكم عمالي: حيث أن صياغة اللائحة الاعتراضية تحتاج لخبرة وذكاء كبيرين وذلك ليستطيع المستشار كتابتها دون وجود ثغرات قانونية وبصيغة قوية ومفهومة كي تقوم محكمة الاستئناف العمالية برفض الحكم الابتدائي دون حدوث أي مشاكل.
  5. مذكرة دفاع شركة في دعوى عمالية: وهي من أهم حاجات الشركات لمهام المستشار القانوني في القضايا العمالية حيث أنها من الممكن أن تحتاج لرفع دعوى ضد أحد العمال فيها أو تقديم مذكرة دفاع في حال قام أحد الموظفين برفع دعوى عمالية ضد الشركة.

قد يهمك: قانون مكتب العمل بخصوص الخروج النهائي

تكلفة توكيل محامي عمالي
تكلفة توكيل محامي عمالي

خدمات محامي عمالي الرياض جدة

يوجد مجموعة كبيرة من الخدمات العمالية التي يقدمها المحامي العمالي في مكتبنا ومن أبرز تلك الخدمات هي:

  1. الترافع في القضايا التي تتعلق بالرواتب في مكتب العمل مثل التأخر في دفع أجور العامل وغيرها من قضايا الرواتب.
  2. النظر في أجور ساعات العمل الإضافي للعامل والحرص على الالتزام بشرط العمل الاضافي وحماية العامل من الضغط عليه في هذا الموضوع.
  3. القضايا المتعلقة بانتهاك حقوق العامل من قبل أصحاب العمل مثل استغلال طاقات العامل وتخفيض حقوقه المالية.
  4. صياغة نموذج عقد عمل بطريقة سليمة خالية من الثغرات يتضمن حقوق جميع أطراف العقد بشكل واضح وغير مبهم.
  5. تحصيل حقوق البدل عن الاجازات وعن الأعطال الرسمية بالإضافة إلى تعويض نهاية الخدمة وتعويض إصابة العمل وتقاعد العسكريين.
  6. جميع القضايا المتعلقة بالفصل التعسفي للعمال وإلغاء عقود العمل بدون سبب مشروع بالإضافة إلى قضايا تسريح العمال.

في نهاية هذا المقال نتمنى أن يكون القارئ قد تعرف على ماهية المحاكم العمالية وأنواع القضايا العمالية ومهام وخدمات المستشار القانوني والمحامي العمالي وأن يعرف رقم واتس اب محامي عمالي الرياض جدة وكامل المناطق السعودية ليجد من يطالب له بحقوقه ويحافظ عليها ويمنع ضياعها في حال وقوع أي ضرر عليه.

أسئلة شائعة

كيف اقدر اتواصل مع محامي؟

اقدر اتواصل مع محامي من خلال أيقونة واتس اب الموجودة في موقعنا.

ارقام محاميين بالرياض؟

أرقام محاميين بالرياض هو الرقم 0554300545 الذي يعتبر من أفضل المحامين.

افضل محامي في السعودية؟

افضل محامي في السعودية هو محامي مكتب Labor Law in Saudi Arabia.

كيف اوكل مكتب المحامي في جدة ؟

اوكل مكتب المحامي في جدة من خلال التواصل معه عن طريق موقعنا هذا.

كيف احصل على استشارة قانونية مجانية؟

احصل على استشارة قانونية مجانية من خلال التواصل معنا أو قراءة المقالات التي تعني مشكلتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اتصل الآن واستفسر عما تريد